منتدى نادي الابداع الفكري - عين الدفلى
-*-*-منتديات نادي الابداع الفكري-*-*-
المنتدى قيد التطوير نرجو من زوارنا الكرام
ان يساهموا معنا في تطوير المنتدى
رايكم يهمنا فلا تبخلوا علينا بالتسجيل والمساهمة
بالمواضيع


منتدى طلابي تثقيفي - معا نصنع التميز - Club de la créativité intellectuelle
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حوار بين الماء و النار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rahil 7ozn
وسام التميز
وسام التميز


عدد المساهمات : 163
نقاط : 273
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: حوار بين الماء و النار   الجمعة فبراير 18, 2011 5:50 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



قرات هذا الحوار الذي دار بين هذين العنصرين المهمين في حياتنا والذين لاغنى لنا عنهم في حياتنا اليومية وهما الماء والنار واللهم نجنا وبعدنا من النار ارجو ان يعجبكم الحوار كما اعجبني



حوار بين الماء والنار




الماء: هل سمعت أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)..؟


حوار الماء والنار..!!




النار: نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟



أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم..!


حوار الماء والنار..!!





الماء :لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا..؟




النار: لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.





الماء: اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت. فإن لكل نار ماء يطفؤها.!




النار : ومطفئ نار الهوى..!!



الماء: ماء الوصل.!


حوار الماء والنار..!!




النار : ومطفئ نار الحسد..!!




الماء : ماء الحمد.



النار : ومطفئ نار الفراق..!!


حوار الماء والنار..!!





الماء: ماء الصبر.




النار: ومطفئ نار الشوق..!!




الماء: ماء الأمل.!



النار: ومطفئ نار الوجع..!!




الماء : ماءالشجاعة.!




النار :ومطفئ نار الفتنة..!!




الماء:ماء الإيمان.!




النار :كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين..!!




الماء : النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت.!




النار:الموت أكبر من الحياة..!!




الماء : بل الحياة أكبر، وأرجى،وأبقى.!




النار :كيف؟




الماء : الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة



حتى بعد الموت. والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير.!




النار : صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة..!!




الماء : وماء الرجاء يطفؤها.




النار: أ تعرف الفرق بيني وبينك؟



الماء : نعم، لولا وجودك لما كان ليمعنى ولا مكان.



النار:صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.



الماء : نضالك من أجل بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري.



النار :لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.




الماء: ومتى تكسبين جولات المعارك؟



النار:حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني.




الماء : وهل يحن إليك أحد؟




النار :نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث ،وبرد الحديث تذكيه نار الجدل، وبرد الود تسعره نار الشوق
[i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jsk
وسام التميز
وسام التميز


عدد المساهمات : 157
نقاط : 245
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء و النار   السبت فبراير 19, 2011 2:39 pm

موضوع جميل وهادف يستحق التشجيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rahil 7ozn
وسام التميز
وسام التميز


عدد المساهمات : 163
نقاط : 273
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء و النار   الجمعة مارس 04, 2011 1:59 pm

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حوار بين الماء و النار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نادي الابداع الفكري - عين الدفلى :: النادي العام :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: