منتدى نادي الابداع الفكري - عين الدفلى
-*-*-منتديات نادي الابداع الفكري-*-*-
المنتدى قيد التطوير نرجو من زوارنا الكرام
ان يساهموا معنا في تطوير المنتدى
رايكم يهمنا فلا تبخلوا علينا بالتسجيل والمساهمة
بالمواضيع


منتدى طلابي تثقيفي - معا نصنع التميز - Club de la créativité intellectuelle
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "أنا لست شخص خبيث بل طورت نفسي"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
prizidane44
وسام التميز
وسام التميز


عدد المساهمات : 261
نقاط : 691
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/03/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: "أنا لست شخص خبيث بل طورت نفسي"   السبت مارس 26, 2011 9:15 pm

انا لست شخث بل طورت نفسي؟

قرات في احد المرات كلمات كانت لها صدى كبير في حياتي ونفسي وهي عبارة لشكسيبر حين قال "الحياة ماهي إلا مسرح كبير".لقد كانت هذه العبارة هي الطريق الذي جعل حياتي مملة وغريبة.

أدعى معاذ مباركي من الجزائر ليس المهم من أكون او من أين جئت المهم اني كنت وبي سوف تبدا نهاية البداية،حياتي مملة جداً فانا شاب وليس مثل كل الشاب فانا غريب،ليس الغريب في تصرفاتي او شكلي بال الغريب اني لست من هذا العصر ولا انتمي الى هذا الزمان.

لقد رأيت هذا العالم القاسي يأخذ اكثر مما يقدم،فهو ياخذ الغالي والنفيس،ويعطينا فتات خبز لايغني او يشبع من جوع.

[color=black]الغريب في ان روحي لاتتقبل هذا العصر لقد غدعت ثيرا لقد بدأت حياتي منذ ان رايت نور هذا العالم القاسي الذي هو عبارة عن سجن كبير.

كنت اميل دائما الى العديد من الهارات فانا اكتب الشعر كما مبرمج حاسوب جيد جدا ولاكن لم اجد كياني وشخصيتي فانا اتقن اي مهنة تصادفني في حياتي فانا كالماء أين تظعني اتأقلم مع هذه البيئة ولاكن لم استطع ان أتاقلم مع هذا الحياة.

ادرس في أحد إكماليات مديني حياتي ليست بالكثير.ولاكن هناك حداثة غيرت مجرى حياتي تماما.بعد مرور ثلاثة سنوات على دخولي الإكمالية بمعدل ممتاز لقد كنت احد الاوائل في مرستي لقد كانت شخص يضرب به المثل.ولاكن بدأت علاماتي بالنزل حتى اني بدات اتحبط في دهاليس بدت لامتناهية في ظلمتها.أين المفر؟أي الجنة؟أين ...وأين..؟هل انا نفس الشخص ام اني شخص أخر لقد بدات تعيش داخلي شخصية ثانية،لقد كانت شخصية شريرة وذكية وكان الجميع يحب هذه الشخصية ولاكن سرعان ماسميت هذا الجانب من شخصيتي "ميدو"لقد كان اصدقائي ينادوني بهذا الإسم مجاملة وهناك شخصية اخرى وهي معاذ ،معاذ هو اسم يعني التعويذة أي الوصفة السحرية.لا اعلم لمذا أطلق علي هذا الإسم.

لقد كان معاذ شخص رائع مع انه لم يكن معروف مثل الجانب الثاني من شخصيتي فهو شخص ملتزم يحب الناس اكثر مما يحب الناس فهو يضحي بحياته من أجل الغير.ولاكن كان معاذ شديد الغباء فهو يضن ان جميع الناس مثله.

اما الجانب الثاني والذي احاول ان اسجنه داخل عقلي فهو "ميدو" انه شخص رائع بل مذهل فهو شديد الوسامة كما انه ذكي ولاكن هو يستخدم ذكائة في الأمور الشريرة.

لقد كنت اشعر خلال الاوراق المتساقطة من شجرة حياتي ان عقلي يكاد ينفجر بل هو اصبح كالقنبلة الموقوتة،فهناك شخصان احدهوماشرير والأخر مفرط في عمل الخير.

لقد كنت منذ مدة طويلة حتى اني اكاد انسى تلك الأيام التي كنت فيها معاذ ذلك الشخص الذي يحفظ القران الكريم عن ظهر قلب ذلك الشخص الحنون العطوف الذي يحب الناس اكثر من نفسه ،ذلك الشخص الذي كلما رأى على شاشة التلفاز موقع محزن يبدأ في البكاء ذلك الشخص الذي تبرع بدمه في حادث سيارة لطفلة صغير عند نقلها للمستشفى،فلم يكن هناك دماء من نفس زمرة دم الطفلة الصغير لقد كان معاذ شاب رائع يمتلك اخلاق يشهد الجميع بانها افضل الاخلاق التي قد وجدت خلال عقود ..نعم خلال عقود.ولاكن أين ذهب معاذ؟ماذا حدث له؟هل مات؟ لا هو لم يمكت بل معاذ بحد ذاته اوجد شخص شرير بسبب الغفراط في حبه للناس فكل من حب معاذ انقلب ضده وخانه بسبب طيبة قلبه. فكل من خان معاذ انتقم له "ميدو" لا اعلم من المصيب في كل هذا هل هو معاذ العطوف ام "ميدو" الشرير الذي يعرف معنى القوة والذكاء.

اذكر اخر مرة رأيت في معاذ كانت منذ مدة ليست ببعيدة اذكر اني كنا في شهر فيفري لقد كانت هناك فتاة فتاة جميلة ولاكن تملك اخلاق تشبه رماد الذي تخلفه نار جهنم،لقد احبها واكرها في نفس الوقت لم اكن احبها لجمالها ولم اكن احبها كعاشق فانا لست مجنون ليلى،ولست عتر وهي ليست عبلة.لقد احببتها لانها فتاة ساعدتي في مادة اللغة الانجلزية في احد الفروض،لم تساعدني فتاة كل حياتي التي كانت قصيرة مثل رأس الإبرة،ولاكن بعد ايام وجتها تجري لقد كنت انا ومجموعة من اصدقائي جالسين في مكان ما من الحي.ماذا حدث؟لقد كانت تبدوا سعيدة وخائفة في البداية ظننت ان والدها وجدها جالسة مع حبيب القلب.ولاكن سرعان ماتبين اني كنت مخطئ لقد كان الحادث كبير.ماذا حدث؟أين هي؟لقد كان هذه الكلمات أسمعها كثير في الحي من اصدقائي فنحن العرب معروفون بنقل الحديث وخاصة ابناء مديني بل الجزائريين بصفة عامة.

ماذا حدث؟ماذا يجري؟ لقد سمعت انها سرقت في ذلك اليوم خاتم من احد محلات الذهب في الحي.ولاكن صاحب الحل كان يعرف والدها وهو خائف على سلامة الفتاة فإذا اخبر والدا سوف يقتلها نعم سوف يقتلها .فطبيعة الجزائرين في العالم بدمه سريع الغليان.

فهو يغضبون لاتفه الاساب فكيف لايغضب والد اذا سمع ان ابنته سرقت.

لقد اخبرتي احد صديقاتيها ان صاحب الحل امهلها مدة يومين اما تحضر الخاتم او سوف تكون العواقب وخيمة.

في الإكمالية وبعد نهاية الساعة الأولى من الثامنة صباحا الى التاسعة اقتربت من هذه الفتاة التي لم اكن اعلم انها شيطان يرتدي ملابس الملائكو ضننت انها مثل كل البنات يحببن الخروج مع الشباب ولاكن الأيام ارتني غير ذلك.المهم اني عندما اقترب منها قلت لها بصوت صغير حتى لايسمعني شخص اخر فلقد كان معاذ.شخص يحب الناس فلم يشئ ان يسمع احد اخر الحديث حتى لاتتنشر الاخبار مع ان الاخبار انتشرت كانشار السم في الجسد.

قلت لها "هذه نصيحة من صديق لك انا انصحك بان تعيدي الخاتم للصاحب المحل"

اجابتني والدموع بدات تنزل من خدها لقد كانت الدموع تتدفق مثل نهر صافي ضنن انها دموع الندم.ولاكن فيما بعد ايقنت انها دموع التمساح فدموع التمساح هي دموع كاذبة.

اجبتني وهي لاتكاد تنطق ببنت كلمة "لقد بعت الخاتم،وانفقت كل المال"

لقد نزلت هذه الكلمات على معاذ مثل الصاعقة مع ان الفتاة لا تكون له لا من بعيد او من قريب حتى انها ليست من مجموعة اصدقائة او المقربين منه.ولاكن لشدة غباء معاذ بدا يشعر بالعطف حيال هذه الفتاة.

لم انم تلك الفتاة لقد كان معاذ خائف على مستقبلها اكثر منها يال غباء هذا الفتى حقا انه شغص مختل عقاليا،الم اقل لكم ذلك انه شخص مجنون.

بعد يوم كامل من التفكيرقررت ان اساعد هذه الفتاة.ذهب إلها وقلت لها" هل تملكين المال من اجل دفع ثمن الخاتم" قالت "لا" قلت لها ماذا سوف تفعلين" قالت الله اعلم سوف،لقد قدر الله هذا وسوف يخرجني من هذه المشكلة وان اخرجني سوف اتوب توبة النصوح" لقد فرح معاذ الطيب لهذه الكلمات ولم يخلد في ذهنه ان هذه الشيطان كان يخرج من فمه الملائكي كلمات كاذبة حتى ولو لبست ثوب الراءة والصدق.

المهم اخبر معاذ الفتاة بأن الحل هنا في جيبه فقالت ولقد ابصر وجهها النور بعد ان كان اسود"هل هذا صحيح؟"

قال معاذ اجل لا تخافي.ماذا حدث؟ ماهو الحل....؟.لقد باع معاذ الغبي هاتفه النقال لقد كان اغلى هاتف نقال يمكن الحصول عليه لقد كان هاتف جميل جدا شاشته مثل شاشة الحاسوب ثلاثي الأبعاد كاما يمكنك الأتصال بالانترنت.لقد كان هاتف جميل لقد باعه بعد ان كان هذا الهاتف هو حلمه في الحصول عليه وبعد ان حصل عليه اختفى بسبب فتاة ليس لها معنى وهي ليست اكثر من نقطة صغير في بحر الحياة فهل كان معاذ يترك هذه الفتاة تغرق في بحر الحياة.بالطبع لا.ولاكن "ميدو" لكان يستمتع بغرق هذه الفتاة لقد بع معاذ الهاتف وسدد ثمن الخاتم لقد كان غبي ولو عاد بي الزمن الى الوراء لكنت قد منعت هذه الحادثة ربما لكن انا الان هذا الشخص الذي يكتب هذه الكلمات الميتة .غير موجود ولاكن على الأقل كنت لارتاح بالي الان ولكان هاتفي النقال في جيبي.لقد وبخي ابي كثير حتى اني كذبت عليه لقد قلت انه ضاع مني في حصةالرياضة لقد قلت له تركته في جيب سترتي لقد كانت واحد من المرات التي أكذب على والدي ولاكن هذه المرة كانت كذبة كبير ففي الماضي كانت نجرد كذبات صغير مثل يسالني اين كنت كنت اجيبه اني كنت عند فلان وانا كنت عند فلان اخر.المهم لم يكن معاذ انه يخلق شخص اخر خاصة بعد تلك الخيانة من تلك الفتاة لقد استغلت حبي للناس .ولاكن الشيطان كان يسير في جسدها سريان العرق في الدم.

لقد خانتني ليس الخيانة بمعنى الخيانى العاطفية لا بل خيانة صغير على مكن وجهة نظري لا اعلم وجهة نظركم ولاكن وجهة نظري مختلفة لقد قلت لكم اني مجنون.

لقد استعارت بعض النقود من حبيب القلب وعندما طلب منها اعادة النقود قالت له انه معاذ استعار منها النقود لقد كذبت واستغلتني للمرة الثانة لقد اتى لي صديقها يطالبني بالمال وعدما اخبرته اني لا اعرف عما يتحكدث ضربني لقد كاد يحطم اني لقد كان شخص كبير الجثة لقد كانت امامه اشبه رجل صغير امام القرد العملاق كينغ كونغ . اذكر اني انه اصابني في عيني ولاكن لاتخافوا اذكر اني ضربته على سنة كسرت له ذلك مع انه خلبني إلا اني اشكره فهو احد العوال التي جعلتي اكتب لكم هذه الرواية .لقد اوجد ميدو القوي الذي لم يتغلب عليه شخص منذ ولادته.

أذكر اني في اليوم الموالي دفت له المال ليس جبنا بل غاية في نفسي لقد كنت اخبألتلك الشيطان مكيدة ولاكن قلب كان مازال حنون وعطوف فلم يكن ميدو سوى في مرحلة النمو فهو يحتاج الى المزيد من الالام والحقد حتى ينمو ،لقد كان احد اسباب التي جعلت ميدو يسرع في النو هي تلك النظرات والدي التي كانت تنظر لي كأنه يقول لي من انت؟لقد كنت اجيبه في اعماق قلب انا ابنك؟ ولاكن سرعان ماعلمت ان لاأحد يحب هذا الجسد سوى الروح التي تعيش فيه وخالقها لقد كانت خالقي هو اقرب شخص الى قلب مع اني ميدو كانت مفسد لقد كانت انسان يستغل الفتياة من اجل اشبع شهواته،ليش لاشباع رغباته الحيوانية بل مخافة من ظهور طاعون اخر مثل تلك الفتاة.

نعود الى سيرة الشيطان تلك الفتاة المخادعة اذكر اني عقد في احد الايام ركبت دراجتي النارية واتجهت الى الاماكن المعزولة اذكر اني جلست في الريف عند مخرج المدينة وبكيت بكاء لقد كانت دموعي تطهرني من الذنوب التي سوف ارتكبها.لقد كنت ابي لقد كان ميدو يريد الانقام من تلك الفتاة لقد خدعته.ولاكن سرعان عقت صفقة مع الشيطان الذي في داخلي لقد اخبرته ان يساعدني على الانتقام مقابل العيش في جسدي لم يكن الشيطان المعرف بل هو شيطان انا من خلقه.لقد كان شخص اخر اطلق عليه كما اخبرتكم ميدو.

لقد انتقم ميدو من تلك الفاة شر انتقام مع ني اندم حاليا على تلك المسؤلة وهي كانت منعرج كبير في حياتي لقد كنت ارقبها واترصدها من اجل ايجاء الفرصة من اجل النقضاض عليها ونشر سمي في جسدها الكريه.

لقد كنت اراقبها حتى اني كنت اتغيب من بعض الحصص في المدرسة من اجل معرفة مكان ذاهبا وعرف انها تذهب الى احد الامكان من المدينة لقد كان حي شعبي معروف بقلة سكانه حيث نادر ما تصادف شخص يتجول في ذالك الشارع،وبعد مدة رأيتها هي وصديقها يقبلان بعضهما ويتحدثان ويضحكان تلك الضحكات الصفراء.لقد كان ميدو كلما سمع تلك الضحكات كانت مثل الوقود الذي يزيد من حقده لها لقد صور ميدو ذلك المشهد في هاتف النقال وارسلت لوالدها الفيدو لا اعلم ماذا حصل بعد ذلك كل ما اعلمه ان والدها انتقالا من المدينة الى مدينة اخرى بعد ان قام بفصلها من الرداسة اعلم الني حطمت حياة فتاة ربما كان لها مستقبل ولاكن هي ايضا حطمت حياتي ربما حياتها سوف تتحسن ولاكن هل يمكنها ان تعيد سجن هذا الوحش الذي كانت احد الاسباب في كسر قيوده.

لم يشبع الوحش الجديد مما حدث انه يريد المزيد والمزيد لقد ارد الانتقام من الشخص الذي كاد يحطم انه لقد وجد ميدو صديق الفتاة يسير في احد الشوار فاراد ان يصتدم به عن عمد وبعد مدة لا اعرف كيف حصل ذلك يجد ميدو نفسه يضرب ذلك الفتى ضرب يشبه ضرب محمد علي بطل المصارعة في الوزن الثقيل.

لقد كان ميدو يشعر انه لم يشبع لقد اصيب بجنون العظمة لقد بدأ يدخن؟اجل بدأ يدخن وبما ان عائلة ميدو ومعاذ عائلة غنية بدا ينفق المال على السجائر والصحر والفتياة لقد كان فتى محبوب جدا فهو مضحك ومسلي وذكي لقد بدأت العلامات تتحسن بفضل ميدو ولاكن هذا لم يجعل معاذ يتحرك مرة اخرى اراد معاذ الحياة اراد ان يعيش حياته ولاكن لقد انتهى الامر هاهو ذا ميدو يعيش حياة معاذ بل هو طور حياة معاذ اصبح معاذ يمتلك العديد من الأصدقاء من الشاب والفتياة احتى انه كان يمتلك اكثر من عشيقة ولقد كان يخونهن جميعا لم يكن معاذ هكذا لقد كان يحفظ المصحف ولاكن ميدو يعلم ان معاد انسان جبان ولاكن الشيئ المشترك بين معاذ وميدو انهما يجبان هذا الجسد الفاني الذي يتصرعان من أجله.فلا احد يحب هذا الجسد اكثر منهما سوى خالقها الذي كان يتستر على كل ما يفعله ميدو لانه يعلم ان الشيطان سيطرعليه ولاكن سهناك حل من اجل جمع قوة وذكاء ميدو واخلاق وحب معاذ.هكذا نحصل على شخص قد نقول عنه انه كامل
[/color
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء sam
وسام التميز
وسام التميز


عدد المساهمات : 995
نقاط : 2388
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 12/11/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: "أنا لست شخص خبيث بل طورت نفسي"   الإثنين مارس 28, 2011 11:19 am

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"أنا لست شخص خبيث بل طورت نفسي"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نادي الابداع الفكري - عين الدفلى :: النادي العام :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: