منتدى نادي الابداع الفكري - عين الدفلى
-*-*-منتديات نادي الابداع الفكري-*-*-
المنتدى قيد التطوير نرجو من زوارنا الكرام
ان يساهموا معنا في تطوير المنتدى
رايكم يهمنا فلا تبخلوا علينا بالتسجيل والمساهمة
بالمواضيع


منتدى طلابي تثقيفي - معا نصنع التميز - Club de la créativité intellectuelle
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماء sam
وسام التميز
وسام التميز


عدد المساهمات : 995
نقاط : 2388
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 12/11/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة    الأربعاء ديسمبر 01, 2010 3:36 pm

قبل لقاء "الكلاسيكو" المثير بين ريال مدريد وبرشلونة يوم السبت نشرت صحيفة "السبور" بعض النكت التي يتداولها الشارع الاسباني وهذه بعض منها:

1. لماذا لايشعركاسياس بالبرد في الشتاء؟
"لانه يلعب بعشر بطانيات".

2. اذا اسدل الستار وراينا الريال يرفع الكؤوس الثلاثة، فما سيكون اسم الفيلم؟
"مهمة مستحيلة".

3. لماذا يسمون منتخب اسبانيا بالسيرك ؟ :
لانه يضم مروضين من البارسا، واسود من بيلباو ومهرجين من الريال
(يعني عروض السيرك تحتاج الى مروضين واسود ومهرجين)


4. هل تعلم انهم منحوا لكاسياس سيارتين؟
نعم 2 اودي a6 (المعنى سيارتين من نوع اودي a6 لكن في القراء ة تعني 2 لـ 6).

5. لو ان مدريد خسرت في الذهاب بـ 6 ـ 2 فمع من تظن انها كانت ستوقع؟
مع لاعب التينس رافائيل نادال ليتدارك الامر في الشوط الثاني
*مدريدي عطاه راعي المطعم
العصير في كيس..قال ليش؟ قاله وجهك مهوب وجه كأس.**********************************************

*يقولك مدريدي تضارب مع أخوه ليه ؟!
لانه مشغل اغنيه برشا
~~~الكلاسيكو ~~~

أعطي هذا الاسم لمباراة كرة القدم التي تجمع بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد و برشلونة اقترب اللقاء ,, اقترب الموعد ,, اقترب الكلاسيكو من الانطلاق ,, نحن بانتظارك ياشمس ذاك اليوم بالشروق ,, فالانتظار بين الفريقان لايطاق ,, فالمتعه والابداع والجمال حصيله ذاك اللقاء ,, دقت القلوب واستعدت الناس ,, انه حقا يوم الكلاسيكوالكبير .. عقارب الساعة تقترب من الموقعة المرتقبة بين عملاقا اوربا البرشا والريال.. الجولة 31 تعد بالكثير بين الغريمين التقليديين اللذان سيتواجهان على ملعب البرنابيو الذي يعد بالكثير من التشويق في المواجهة المرتقبة بعد ان خطف الريال الفواز في الاسبوع المنصرم على اتلتيكو مدريد والذي يعتبر اخر اختبار له على ارضه قبل المواجهة مع برشلونها.. اهداف قليله هي الوحيدة الفاصلة بين الفريقين الكبييرين..والافضليه للملكي
وقبل الخوض في ملحمة هذا اللقاء احببنا ان نتعمق لكم في تاريخ هاذان العملاقان..

:: تاريخ نشأة نادي برشلونة ::
تأسس نادي برشلونة على يد رجل الأعمال هانز جامبر الرجل الذي قرر تأسيس ناد لكرة القدم بوضع ملاحظة في مجلة رياضية محلية يعلن فيها عن نيته تأسيس نادي لكرة القدم في 22 أكتوبر 1899م ووجه دعوة للاعبين الراغبين في الانضمام لهذا النادي. جامبر عُرف في مدينة برشلونة بلقب جوان انتقل للعيش من وينترثر في سويسرا المكان الذي ولد فيه للعيش في مدينة برشلونة الإسبانية بدافع العمل، بعد إعلانه الشهير لتأسيس ناد انضم إليه عدد من الرجال للعمل معه ومساعدته على ذلك. وشهدت بداية النادي تواجد عدد من اللاعبين الانجليز في صفوف الفريق حيث شاركوا معه في العديد من مبارياته، وفكر مسؤولو النادي البحث عن ملعب أساسي للنادي بدلاً من اللعب في إحد الساحات الخاصة بفندق كازانوفاز وتم الانتقال في عام 1900م للعب في ساحة لاكاريتيرا ديهورتا وفي عام 1901م تم الانتقال للعب في ساحة الكارير مونتانير.. بعدها انتقل الفريق في عام 1905م للعب في مكان يدعى كارير لندستريا الذي تم امتلاكه بصفة رسمية وتم تطويره وفتحه في الرابع عشر من مارس 1909م وهو الوقت الذي بدأ فيه النادي حصده للبطولات.


:: تاريخ نشأة ريال مدريد ::
بداية كرة القدم في مدريد كانت عن طريق الطلاب وأساتذة الجامعات حيث تم تأسيس نادي كرة للعبكرة القدم أُطلق عليه نادي السماء في عام 1897م كان يلعب صباح كل يوم أحد في مونكلوا بمدريد، وفي العام 1900م انشق نادي السماء إلى ناديين منفصلين عُرف الأول باسم كرة القدم الجديدة بمدريد وعُرف النادي الثاني باسم الاسباني (دي اسبانيول) بمدريد يقوده جوليان بلاسيوس ومعه ما يقارب الخمسين عضواً.. وهذا النادي الأخير انشق هو الآخر في السادس من مارس لعام 1902م ليخرج منه نادي مدريد لكرة القدم.. حيث تأسس رسمياً على يد هذه المجموعة من الهواة وتم وضع أول قائمه للمسؤولين في هذا النادي وضمت كلاً من: جوان بادروز كرئيس للنادي وانريكي فاريلا كنائب للرئيس، وفي الخامس عشر من ابريل لنفس العام تقدم رؤساء الأندية آنذاك بطلب من عمدة مدينة مدريد لبدء منافسة كرويه بمناسبة تتويج الملك الفونسو الثامن وشهدت هذه الكأس أول مواجهة تاريخية بين ريال مدريد وبرشلونة حيث ربح نادي برشلونة في دور الأربعة بنتيجة (3-1) والفضل في ذلك الفوز يعود للاعبين الستة الأجانب الذين شاركوا في صفوف النادي الكاتالوني، وكان اللاعب ألفونسو ألبينيز جوردانا هو أول لاعب ينتقل من صفوف برشلونة إلى ريال مدريد في تاريخ الفريقين.. كان ذلك الانتقال في 23 مايو 1902م (حسب ما ذُكر في موقع النادي).


& بداية العداوة بين الفريقين &


الملك الفونسو الثالث عشر

في عام 1916م تواجه ريال مدريد وبرشلونة في دور الأربعة في بطولة كأس إسبانيا.. وفاز مدريد على برشلونة لأول مرة بنتيجة (4- 2) إلا أن لاعبي برشلونة بعد تسجيل الهدف الرابع غادروا أرض الملعب قبل انتهاء المباراة بسبع دقائق احتجاجاً على الهدف الرابع بحجة انه تسلل.. تأهل ريال مدريد للنهائي الذي أقيم في اسبانيول بمدينة برشلونة حيث واجه مدريد نادي أثليتك بلباو، وأثناء خروج لاعبي مدريد لغرفة الملابس وركوبهم للحافلة وتوجههم للفندق قامت جماهير برشلونة برميهم بالحجارة والنفايات، ومن هنا كانت الشرارة التي أشعلت فتيل الكراهية بين الناديين وجماهيرهما..

ليأتي بعد ذلك الملك الفونسو الثالث عشر ليصب الزيت على النار ويمنح لقب ( الملكية ) لنادي مدريد ليصبح اسمه ريال مدريد (مدريد الملكي) وبذلك التصرف خلق نوعاً من الغضب الشديد لسكان مقاطعة كاتالونيا الذي شعروا بتحيّز الملك الفونسو لريال مدريد فريق العاصمة على حساب فريقهم برشلونة.


في 14 يونيو عام 1925م وفي عهد بريمو دي ريفيراس (الذي لقبه الكاتالونيين بالدكتاتور) قام الجمهور الحاضر لأحد المباريات بالاستهزاء بالنشيد الوطني مما دفع الحكومة لإصدار عقوبة تقضي بغلق الملعب لستة أشهر تم تخفيضها لثلاثة أشهر بعد ذلك وتم إجبار رئيس ومؤسس نادي برشلونة السيد جامبر على ترك منصبه، وبعد خمس سنوات وفي عام 1930م توفي جامبر رئيس برشلونة.. الفريق بالرغم من سيطرته على البطولة الكاتالونية أعوام 1929-30، 1930-31، 1931-32، 1934-34، 1935-36 و1937-38 دخل في مرحلة هبوط نظراً للمشاكل المالية والاجتماعية والسياسة في عقد الثلاثينيات الذي شهد أيضا قيام الحرب الأهلية الإسبانية.. موت الرئيس وقتها وتدني عدد الأعضاء بشكل كبير.


الدكتاتور فرانشيسكو فرانكو

زاد الوضع توتراً في عهد الدكتاتور فرانشيسكو فرانكو الذي استغل شعبية ريال مدريد للترويج لحكمه وكسب شعبية اكبر، وخلال الحرب الأهلية الاسبانية 1936/1939 كانت مقاطعة برشلونة الأكثر معارضة ومقاومة لحكم الدكتاتور(فرانكو)الذي اضطهد سكان برشلونة لاستعمالهم اللغة الكاتالونية المحلية خلال منافسات الفيالق العسكرية في (نو كامب) احتجاجاً على الحكم، ولم يجرؤ الجنرال فرانكو على إرسال جنوده لقمع السكان الكاتالونيين، ولم يتمكن الكاتالونيون من التعبير عن رأيهم إلا من خلال منافسة فريق العاصمة مدريد حيث انه هو النادي الموالي (لفرانكو) !. فنشأت حرب كراهية وحقد بين أبناء ومشجعي برشلونة ونظرائهم في العاصمة الاسبانية مدريد منذُ ذلك الحين وحتى يومنا هذا حيث يتواجه الفريقان مرتين على أقل تقدير سنوياً في بطولة الدوري الأسباني لكرة القدم.

وقام جنود الدكتاتور فرانكو (أحد القادة العسكريين) بقتل رئيس برشلونة السيد جوزيب ولحسن الحظ أن الفريق كان في جولة في المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وإلا لكان مصيرهم القتل كما حدث لرئيس النادي..! ولم توقف فرانكو عند هذا الحد بل أن جنوده فجروا أحد قنابلهم في النادي الكاتالوني مما أحدث ضرراً كبيراً من جميع النواحي الاجتماعية والمادية وانخفض عدد الأعضاء من 12 ألفا ليصبح 3486 عضواً..

:: لاعبين تسببوا في اشعال الصراع بين الغريمين ::
بدأ صراع الللاعبين عندما انتقل (دي ستيفانو ) من برشلونة الى ريال مدريد هذا اللاعب شب حرب على اشدها بين الفريقين وفاز بخدماته فريق ريال مدريد ومنذ تلك الاوقات وهم يحاولون اشعال النار وما تكاد تهدأ حتى تعود فتشتعل من جديد والسبب المنافسة الشرسة السنوية على اللقب والحاق الخسارة والعار بالفريق الاخر أو خطف لاعب من الفريق الاخر .

كما حدث عام 1996 عندما خطف النادي الكاتالوني اللاعب ( لويس انريكي ) الذي كان انتقاله سبباً في حزن جماهير الريال ولكنها شعرت بفرحة الانتصار عندما خطف الريال ( لويس فيغو ) في اغلى الصفقات وقتها وتسببت للاعب (فيغو ) انه اصبح من اكثر اللاعبين كرهاً لدى جماهير برشلونة !!والسبب خيانة اللاعب كما يدعون !! وفي كل عام وفي وقت حلول موعد الديربي الاشهر يتألم فيغو كثيرا ً قبل وبعد المباراة مع برشلونة فريقه السابق والسبب ( شتائم و تعابير يتلقاها اللاعب بسبب خيانته !!!! )
وبعد ذلك كانت هذه الاسماء سببا لكثير من الكراهييه بين مشجعي الفريقيين
الفونسو البينيز.......( من برشلونه الى مدريد ) 1902
ريكاردو زاموار ........( من برشلونه الى اسبانيول الى مدريد ) 1930
ايفاريستـو ماكيدو....... ( من برشلونه الى مدريد ) 1962
لوسين مولر .........( من مدريد الى برشلونه ) 1965
بيرند شوستر ........( من برشلونه الى مدريد ) 1988
جورجي حاجي...........( من مدريد الى بريشيا الى برشلونه ) 1991
مايكل لاودروب ..........( من برشلونه الى مدريد ) 1994
روبرت بروزينتشكي ...( من مدريد الى اوفيدو الى برشلونه ) 1995
ميغيل سولير ..........( من برشلونه الى اشبيليه الى مدريد ) 1995
لويس انريكي ............( من مدريد الى برشلونه ) 1996
دانييل لارا ............( من مدريد الى مايوركـا الى برشلونه ) 1999
سيلاديس ............( من برشلونه الى سلتا فيغو الى مدريد ) 2000
الفونسو بيريز ...........( من مدريد الى بيتيس الى برشلونه ) 2001
رونالدو ............( من برشلونه الى الانتر الى مدريـــد ) 2002
صامويل ايتو ..........( من مدريد الى مايوركـا الى برشلونه ) 2004
خافيير سافيولا...... ( من برشلونه الى مدريد ) 2007

:: مجموع اللقاءات بين الفريقين ::
مجموع المباريات في جميع البطولات الرسمية : 206
الفوز لريال مدريد : 85
الفوز لبرشلونــة : 79
التعادل : 42

* المواجهات في الليغا مجموع المباريات : 158
الفوز لريال مدريد : 68
الفوز لبرشلونــة : 60
التعادل: 30

* مواجهات الليغا في ملعب الكامب نو : 79
الفوز لبرشلونــة : 45
الفوز لريال مدريد : 18
التعادل: 16

الأهداف لبرشلونة : 155
الأهداف ريال مدريد : 93

* مواجهات الليغا في ملعب سانتياغو بيرنابيو : 79
الفوز ريال مدريد: 50
الفوز لبرشلونة: 15
التعادل: 14

الأهداف ريال مدريد : 167
الأهداف لبرشلونة : 87

انجازات الفريقين

:: بطولات نادي برشلونة ::

الدورى الإسبانى ( 19مرة )


بطولة كأس إسبانيا ( 25مرة )



كأس السوبر الإسباني ( 8 مرات )


كأس الأندية الأوربية أبطال الدوري (3 مرات)


كأس الاتحاد الأوربى ( 3 مرات )


كأس الأندية الأوربية أبطال الكؤوس ( 4 مرات )


كأس السوبر الأوربي ( 3 مرات )


كأس الإنتركونتننتال ( مرة واحدة )
اجمالي عدد البطولات: ( 66 لقب ) 1929-1945-1948- 1949-1952-1953- 1959-1960-1974- 1985-1991-1992- 1993-1994-1998- 1999-2005-2006-2009 1910-1912-1913- 1920-1922-1925- 1926-1928-1942- 1951-1952-1953- 1957-1959-1963- 1968-1971-1978- 1981-1983-1988- 1990-1997-1998 2009 1983-1991-1992- 1994-1996-2005- 2006 -2009 1992-2006-2009 1958-1960-1966 1979-1982-1989- 1997 1992-1997-2009

:: بطولات ريال مدريد ::
الدوري الإسباني ( 31 مرة )


بطولة كأس إسبانيا ( 17 مرة )


كأس السوبر الإسباني ( 8 مرات )


بطولة الأندية أبطال الدوري ( 9 مرات )


بطولة الاتحاد الأوربي (مرتين)


كأس السوبر الأوربي ( مرة واحدة )


كأس الإنتركونتننتال ( مرتين )


اجمالي عدد البطولات : ( 70 ) 1932-1933-1954- 1955-1957-1958- 1961-1962-1963- 1964-1965-1967- 1968-1969-1972- 1975-1976-1978- 1979-1980-1986- 1987-1988-1989- 1990-1995-1997- 2001-2003-2007- 2008. 1905-1906-1907- 1908-1917-1934- 1936-1946-1947- 1962-1970-1974- 1975-1980-1982- 1989-1993. 1983-1991-1992- 1994-1996-2001- 2003-2008 . 1956-1957-1958- 1959-1960-1966- 1998-2000-2002 . 1985-1986 . 2002 1960-1998-2002


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نادي الابداع الفكري - عين الدفلى :: نادي الرياضة :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى: